gropalkhuwair.roo7.com
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

(( ربنا اتنا ف الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار ))

قانون سيتم سحب الاشراف على المشرفون اللذين يهملون الاشراف على المنتدى واللذين لايدخلون المنتدى فتره طويله

مبروووك صعود نادي اتحــاد كلبــاء لدوري المحـترفينـ

** تم سحب الأشراف عن (( BO_7MOOD_17 )) بسبب تغيبه المتواصل عن المنتدى لفتره طويله **

$$ تم افتتاح قسم الخوير التجاري للبيع والشراء في المنتدى $$ 

@@ سيتم أعطاءالاوسمه لافضل الاعضاء @@

ببالغ الحزن والآسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ مبارك بن محمد بن خليفه آل نهيان

شاطر | 
 

 تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 12:59 am

نبذة عن الوصل
* تاريخ الوصل

غرفة في منزل بخيت سالم
التاريخ : أحد أيام سنة 1960
عندما التقى مجموعة من الشباب في منطقة زعبيل في غرفة داخل منزل بخيت سالم ليقرروا تأسيس نادي الزمالك كنادي رياضي يمارسون فيه هواياتهم الرياضية المختلفة و أهمها بلا شك كرة القدم. و من هذه الغرفة في منزل بخيت سالم إلى استئجار منزل من غرفتين بعد الازدياد الكبير في عدد الأعضاء و الإقبال على هذا النادي الوليد. كان الأعضاء يدفعون من جيوبهم الخاصة لشراء المعدات و الكرات و الفانلات ثم تم فرض مبلغ و قدره عشرة دراهم على كل عضو لدعم ميزانية النادي. ثم انتقل الزمالك إلى منزل صغير تملكه الشيخة مدية بنت سلطان.


* أول الأسماء و أول فريق
الأعضاء المؤسسين و الذين لعبوا في أول فريق كرة قدم في النادي هم بخيت سالم رئيس الفريق و المدرب ، محمد عبد الكريم ، إبراهيم مبارك ، عبد الكريم مبارك ، عزيز حسن ، غانم فارس ، سيف فارس ، سعيد سالم عبد الله سيف ، سالم احمد و انضم لهم بعدها بفترة قصيرة الشيخ بطي المكتوم و الشيخ محمد بن عبيد المكتوم ، خميس سالم، سلطان الحبتور ، سهيل جامع ، مبارك الماس ، بخيت وليد، محمد بن بيات و قاد النادي شخص ارتبط به منذ تأسيسه فكان و لا زال الأب الروحي و رئيس النادي انه سمو الشيخ احمد بن راشد المكتوم و قاد الفريق أول مدرب في تاريخ الزمالك أو الوصل القديم و هو المدرب المواطن إسماعيل جيرمن لاعب النصر السابق ثم دربه بعد ذلك محمد المنزلاوي.

* كأس كندا دراي

كانت بداية البطولات في تاريخ النادي بطولة شركة كندا دراي عام 1966 و فاز فيها الزمالك في المباراة النهائية على فريق الشباب و أحرز كأس البطولة بعد وقت إضافي و ما زال الكأس في خزانة كؤوس النادي.


من الزمالك إلى الوصل

في نهاية الستينات انضم عدد من لاعبي نادي الشعلة للزمالك مثل احمد النقيب ، فريد عبد الرحمن ، سلطان الجوكر ، سالم أونطة ، إبراهيم رضا ، رزق قدورة ، أحمد الشعفار، أحمد البنا ، سعدي الريس و في عام 1972 درب الزمالك أول مدرب متفرغ و هو المصري زكي عثمان و الذي أعطى الفرصة للشباب و بدأها بسعيد عبد الله و احمد تشومبي و عبد العزيز عبد الله و بدر حسن و عبد القادر عثمان و في عام 1973 اندمج نادي الزمالك مع نادي العروبة و بعد البحث عن اسم جديد للنادي كان الاتجاه لتسميته بالوصل و هو الاسم القديم لإمارة دبي و عند استشارة المرحوم احمد بن سليم والد نجم الراليات الإماراتي محمد بن سليم و الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة التراث أجابهم ببيت من الشعر يقول :


الوصل داري و مرباي يا الهي تعودني فيها


و منها تم إشهار نادي الوصل الرياضي الثقافي بصفة رسمية بقرار من وزارة الرياضة و الشباب في الثالث عشر من شهر إبريل عام 1974 و من قبلها كان المغفور له سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم قد تبرع بإنشاء مقرا للنادي في منطقة زعبيل ليكون انطلاقة قوية لمؤسسة رياضية و ثقافية يشار إليها بالبنان.

مجالس إدارة نادي الوصل

منذ ولادة نادي الوصل الرياضي الثقافي (الزمالك سابقا) توالت عليه أجدر الرجالات و أوفاها فغدو أميز الكوادر الرياضية و الوطنية و بذلوا كل الجهود من أجل نهضة و سمعة رياضة الوصل خاصة و الإمارات عامة.

1962: سمو الشيح أحمد بن راشد رئيسا للنادي و عضوية الحاج خميس سالم و على خميس بالجافلة و علي ناصر و مبارك و سعيد راشد.

1974: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و سمو الشيخ بطي بن مكتوم آل مكتوم نائبا للرئيس و أحمد الشعفار رئيسا لمجلس الإدارة و الحاج خميس سالم مديرا للنادي و عبد الله سالم أمينا للسر و عبد الله لوتاه مديرا ماليا و عبد الله حارب مديرا للنشاط الرياضي و علي صقر مديرا للكرة و عضوية كل من عبد الله ناصر و إبراهيم خليفة و أحمد سعد الشيخ.

1981: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و سمو الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم نائبا للرئيس و سمو الشيخ بطي بن مكتوم آل مكتوم رئيسا لمجلس الإدارة و الحاج خميس سالم مديرا للنادي و عبد الله سالم أمينا للسر و عبد الله لوتاه مديرا ماليا و عبد الله ناصر سلطان مديرا للنشاط الرياضي و أحمد سعد الشيخ مسؤولا عن النشاط الثقافي و عضوية كل من إبراهيم خليفة و سعيد حارب و عبيد مبارك و حسن رائد و عبيد سالم.

1993: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و سمو الشيخ بطي بن مكتوم آل مكتوم رئيسا لمجلس الإدارة و أحمد الشعفار نائبا لرئيس مجلس الإدارة و عبيد سالم أمينا للسر و محمد العبدولي مسؤولا ماليا و عضوية كل من محمد عبد الله و راشد خميس بن عابر و إبراهيم خليفة و إسماعيل احمد و جاسم علي رجب و محمد بن دخان و عبيد مبارك و راشد بو نفور و جمال الشيباني.

1996: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و سمو الشيخ راشد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم نائبا للرئيس و أحمد الشعفار رئيسا لمجلس الإدارة و الحاج خميس سالم نائبا لرئيس مجلس الإدارة و عبد الله سالم أمينا للسر و عبد الله لوتاه مديرا ماليا و إبراهيم سالمين مساعدا لأمين السر و عضوية كل من محمد عبيد المزروعي و محمد راشد آل ثاني و جمال الجسمي و علي ناصر بالحبالة و عبيد الشامسي و مبارك بن فهد و إبراهيم سويدان و عبيد بن مسحار و جمعه الزفين و جمال الشيباني و محمد العامري.

2001: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و سمو الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم رئيسا لمجلس الإدارة و الحاج خميس سالم نائبا أولا لرئيس مجلس الإدارة و عبد الله لوتاه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الإدارة و المستشار حسين الجهازي أمينا للسر و حسن الأمير مساعدا لأمين السر و عضوية كل من فهد خميس و سعيد عبد الله و جاسم رجب و عبيد الشامسي.

2001: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و الحاج خميس سالم نائبا رئيسا لمجلس الإدارة و عبد الله لوتاه نائبا لرئيس مجلس الإدارة و المستشار حسين الجهازي أمينا للسر و حسن الأمير مساعدا لأمين السر و عضوية كل من فهد خميس و جاسم رجب و عبيد الشامسي.

2003: فبراير: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و عبد الله حارب رئيسا لمجلس الإدارة وراشد بلهول نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوية كل من جعفر الفردان وخالد بن زعل و وليد الشيباني وغانم بن يعروف والدكتور جمال خلفان المري.

2003: يونيو : سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و لجنة تسيير أمور نادي الوصل برئاسة راشد بلهول و عضوية كل من وليد الشيباني و سويدان النابودة و عمر سلطان.

2003: ديسمبر: سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيسا للنادي و السيد راشد بالهــول المهيري رئيسا لمجلس الإدارة و وليد الشيبـــاني أمينا للسر العام و عضوية كل من عمر سلطـــان و سويدان النــابودة و عبد الرحمن الشــارد و مروان خليفـــة و مروان بيــــات و خالد المطـــوع و محمد العامـــري.

ومازال هذا المجلس قائما بعمله إلى الآن ويحقق الإنجازات الوصلاوية مكملا ما بدأ به الآخرون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:05 am

النادي الأهلي

النادي الأهلي .. تاريخ ينطق بالإنجازات



يحمل تاريخ النادي الأهلي فصولا من الإنجازات في كافة الألعاب، ولذا استحق
بجدارة لقب " القلعة الحمراء"؛ وظل شعلة مضيئة لا تنطفئ في رياضة الإمارات؛
حيث حصد عبر تاريخه -ولا يزال- العديد من البطولات التي جعلته في الصدارة، وقدم –ولا يزال- مجموعة من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم بأحرف من نور في سجلات البطولات، وأسهموا في دعم المنتخبات الوطنية و تطويرها وحصولها على البطولات الرفيعة.
تأسس النادي الأهلي في سبتمبر عام 1970م ؛ نتيجة اندماج ناديي الوحدة
والشباب، ثم انضم نادي النجاح إليهما بعد 4 سنوات. وجاءت عملية الاندماج
تلقائية وطبيعية، من خلال قصة جميلة؛ حيث بدأت فكرة تأسيس النادي الأهلي خلال رحلة رياضية إلى مصر أراد نادي الوحدة القيام بها، و كان يدرب الفريق وقتها المدرب المعروف محمد صديق (شحته) رحمه الله ، والذي استلم مهامه عام 1969 كأول مدرب متفرغ يشرف على فريق كرة القدم في الدولة. وقد اقترح على إدارة النادي القيام بمعسكر خارجي في يونيو من العام 1970م؛ ولأن الوحدة كان أول فريق من دبي يسافر خارج الدولة؛ رأى مسئولوه أن يستعينوا ببعض لاعبي وإداريي نادي الشباب؛ حتى يكون التمثيل الخارجي مشرفا، وخصوصا أنه تم الاتفاق على عدة مباريات مع أقوى الأندية المصرية خلال فترة المعسكر. وكان نادي الشباب تأسس عام 1958م، و هو غير نادي الشباب العربي الموجود حاليا؛ فرحب القائمون عليه بالفكرة. وأثناء المعسكر حصل انسجام وود وصداقة بين لاعبي وإداريي الفريقين. وعند العودة إلى دبي تم طرح فكرة الاندماج في فريق واحد لتشكيل ناد قوي يستطيع منافسة الأندية الأخرى. وبالفعل تحقق هذا الشيء بعد عدة اجتماعات؛ حيث تم الاتفاق على تسمية النادي الجديد تحت مسمى الأهلي". و قد تولى السيد/ ناصر عبد الله حسين لوتاه رئاسة أول مجلس إدارة للنادي في شكله الجديد، و بعد 4 سنوات من النجاح انضم إلى الأهلي نادي "النجاح" الذي لم تمكنه ظروفه من الاستمرار منفردا. وتألف أول مجلس إدارة للنادي الأهلي من كل من: ناصر عبد الله حسين لوتاه رئيسا، وأحمد عبد الرحمن كلنتر نائبا للرئيس، وعبد الله الأنصاري أمينا للسر، و جمعة غريب مبارك مديرا للكرة، و كاظم عبد الفتاح أمينا للصندوق، وإبراهيم بو حميد سكرتيرا، وأحمد شريف، وإسماعيل علي البنا، ومحمد إسماعيل، وعلي خماس، وأحمد عبد الله بو حسين، ومحمد القامة، وإسماعيل القرقاوي أعضاء.


* الشعار واللقب:
تم اختيار شعار جديد النادي بعناية؛ ليدل كل جزء فيه على معان يريد النادي أن يؤكدها ويعمل في ضوئها؛ ، فقد اختار مجلس الإدارة الجديد شعارا له رأس حصان، ليدل على الرشاقة والقوة والانطلاق، كما يدل على النبل والأخلاق الرفيعة والطهارة ، فضلا عن الدلالة على الأصالة العربية. كما اختار مجلس الإدارة الجديد لقب "الفرسان الحمر"، كلقب مرتبط بشعار النادي، بدلا من "الشياطين الحمر" ، ولا شك أن اللقب الجديد يستعيض بمعاني نبيلة ترتبط بالفروسية وأخلاقها الرفيعة عوضا عن الإيحاءات غير الملائمة التي كان يوحي بها اللقب القديم. وكان شعار النادي القديم له مبرراته في حينها حيث كان داخل الشعار كرة القدم كرمز ؛ لأنها كانت اللعبة الأولى –بل والوحيدة- التي بدأ بها النادي نشاطه الرياضي.أما الآن فقد تغير الحال، وأصبح النادي يضم معظم الألعاب. وكان يتوسط الشعار القديم النسر تعبيرا عن القوة والقدرة على صعود أعالي القمم الشاهقة، كما واصطبغ الشعار باللون الأحمر باعتباره لونا يرمز إلى الحيوية والعنفوان وشدة البأس.


رئيس النادي


تولى سابقا رئاسة النادي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس
الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ( وكان ولي عهد دبي ووزير الدفاع آنذاك)؛ حيث كان ولا يزال يحظى النادي برعاية خاصة ودعم كامل من سموه وكانت لأياديه البيضاء و عطائه اللامحدود الأساس الأول في الطفرة التي شهدها النادي على صعيد المنشئات و البطولات التي أحرزها في كافة الألعاب . ويحظى النادي الأهلي حتى الآن بمتابعة دائمة من الرئيس الفخري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ولقد كانت كلماته عند استقباله وفد النادي الذي قدم له كأس رئيس الدولة لكرة القدم موسم 001/2002 بأن " للأهلي معزة خاصة في قلبي " دليلا على هذه المعزة التي يحملها سموه للنادي . ونظراً لاهتمام سموه بالنادي الأهلي قرر تعيين نجله سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لامارة دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي رئيسا للنادي وأخيه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنلوجيا والإعلام نائبا للرئيس



الهيكل الإداري والتنظيمي للنادي الأهلي:


يتألف الهيكل الإداري والتنظيمي للنادي الأهلي من مجلس إدارة يضم أعضاء يسيرون الأمور التنظيمية. ومنذ إنشاء النادي عام 1970 م تعاقب على رئاسة النادي 5 رؤساء لمجلس الإدارة، وهم: ناصر عبد الله حسين لوتاه، ومحمد العصيمي، وقاسم سلطان البنا .

وبعد الفوز بالدوري العام في موسم 2005/2006م تولى معالي/محمد بن عبد الله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئاسة مجلس الإدارة بعد أن كلفه بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي الأهلي. ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد معالي القرقاوي إلى اختيار أعضاء المجلس الجديد من القيادات الشابة المؤهلة لقيادة النادي في المرحلة المقبلة.


ويتشكل مجلس الإدارة الحالي للنادي برئاسة سعادة خليفة سليمان ويتضمن تشكيل مجلس الإدارة:



حمد عبيد الله نائب رئيس مجلس الادارة ورئيساً للجنة الكرة ولجنة التخطيط و الاستراتيجية
أ.أحمد حارب المهيري المديري التنفيذي
أ. حمد خليفة بن حماد رئيس لجنة الالعاب الجماعية
أ.المستشار أحمد الكمالي رئيس لجنة الالعاب الفردية
د. عبد الرزاق المضرب رئيس اللجنة الثقافية
أ.عبد اللطيف الصايغ رئيس لجنة الاستثمار والتسويق
المهندس بدر القرقاوي رئيسا للجنة المنشئات

أ. محمد ناصر خماس


ويجمع التشكيل الحالي بين عناصر الخبرة والشباب إضافة إلى المتخصصين في كرة القدم واليد والسلة والطائرة والثقافة...الخ.



*المنشئات:


في البداية كان مقر النادي عبارة عن غرفتين أو ثلاث غرف على الأكثر؛ مما فرض على النادي أن يختصر الأنشطة الرياضية في كرة القدم فقط وذلك في مطلع نشأته. لكن من أهم التطورات التي حدثت في تاريخ النادي المنشئات الضخمة التي تم تشييدها ووضعت في تصرف النادي بعد مكرمة من صاحب السمو المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عضو المجلس الأعلى حاكم دبي .
وتضم منشئات النادي ملعب ضخم لكرة القدم مجهز بكافة الموصفات العالمية، وحمل اسم إستاد راشد، إضافة إلى مبنى إداري يضم مكاتب مجلس الإدارة، واللجان المختلفة. كما يضم النادي ملاعب خارجية لمدارس الكرة وبعض الألعاب الأخرى وملعب التنس وصالة للألعاب الداخلية، و تم عام 2002 إدخال تحسينات كثيرة على إستاد راشد ليصبح تحفة حقيقية من خلال المقاعد البلاستيكية في المدرجات والغرف التي أضيفت والأمكنة المخصصة لكبار الشخصيات ورجال وسائل الأعلام كما شملت التحسينات الباحة الخارجية. وقد أدى هذا التطور في المنشئات إلى تحول جذري في تاريخ النادي؛ حيث انتقل من ناد ممارس لكرة القدم فقط إلى صرح رياضي شامل يضم جميع الألعاب والأنشطة الرياضية الأخرى، هذا بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الثقافية والتربوية والاجتماعية المتنوعة .



*أحداث و إنجازات:


يعتبر النادي الأهلي أول ناد في الدولة أدخل الألعاب الفردية إلى قائمة ألعابه، كما كان أول ناد يستقدم مدربا متفرغا هو المرحوم محمد صديق (شحته) وقدم النادي للمنتخبات الوطنية في كافة الألعاب خبرة لاعبيه الذي ساهموا في الإنجازات التي حققتها على المستوى الخليجي والعربي والقاري.

منذ اليوم الأول لإنشاء النادي كان الأهلي عنوانا بارزا، وعلامة مضيئة، في رياضة دولة الإمارات، وتتحدث بطولاته عن نفسها حيث أحرز بعد 4 سنوات من تأسيسه أول ألقابه في دوري كرة القدم موسم (74/75)؛ ليكون أول ناد ينال هذا الشرف. ولم يكتف بذلك بل ضم إلى درع الدوري كأس رئيس الدولة في الموسم نفسه ليصبح أول ناد يجمع ثنائية الدوري والكأس، مع العلم أنه أحرز أيضا في نفس السنة كأس الدورة الرمضانية و درع بطولة دوري الناشئين.
وتعتبر فترة السبعينيات بمثابة إحدى العصور الذهبية للنادي؛ إذ تابع الأهلي إنجازاته غير المسبوقة؛ حيث كان أول ناد يحرز لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي بعدما فاز بالدرع موسم ( 75/76)، و كرر الأمر نفسه في مسابقة الكأس بعدما فاز به موسم(76/77)؛ حيث إن بطولة موسم (75/76 ) لم تكتمل رغم أن الأهلي كان مرشحا فوق العادة لإحرازها .
> وأبى الأهلي إلا أن يدمغ تلك الفترة الذهبية بطابعه الخاص؛ حيث عاد وأحرز لقب الدوري موسم (79/80)، وأحرز لقب موسم 77/78، و 95/96، و2001/2002 ،و 2003/2004. واحرز بطولة الدوري العام بعد 26 سنة في موسم 2005-2006م وكانت سنة 1996 م الفترة الأسوأ في تاريخ النادي حين سقط الفريق الأول لكرة القدم إلى الدرجة الثانية، لكنه اثبت أن ذلك مجرد " كبوة جواد "، وأن "المارد لا يمكن أن يبقى في قمقمه"؛ إذ أحرز في نفس سنة سقوطه لقب الكأس قبل أن يعود في سنة 1997 م إلى الدرجة الأولى مجددا، ويفتح صفحة جديدة مع الإنجازات في طريقه لاستعادة أمجاد السبعينيات، و فترة عصره الذهبي، من خلال الكوكبة المميزة التي يضمها من اللاعبين الذين تربوا في كنفه في مدرسة النادي .
وكان للنادي الأهلي صولات وجولات خارجية؛ إذ كان أول فريق يخرج من النطاق المحلي إلى النطاق الإقليمي الواسع عبر مباريات ودية تبقى محفورة في الذاكرة كونها أحداثا لا نسى أرست عراقة " القلعة الحمراء " في كتابة التاريخ الرياضي في الدولة؛ إذ انه لعب عام 1974مع منتخب الكويت الكويتي وفاز عليه 2/1، رغم أن الكرة الكويتية كانت في مقدمة الكرة الخليجية ورغم أن المنتخب الكويتي كان يضم أكثر من نجم من نجوم المنتخب الكويتي مثل أحمد الطرابلسي وحمد بو حمد وغيرهم. ولعب الأهلي مع أقوى الفرق الخليجية ففاز على الهلال السعودي ونادي العروبة القطري وأندية البحرين في عقر دارها. ولأن التاريخ
يتجدد؛ فلقد فاز على الكويت الكويتي 2/0 ، و على الأهلي السعودي 3/2 عام 2002


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:07 am

ضمن دوري أبطال آسيا . وتحتفظ ذاكرة النادي الأهلي منذ تأسيسه بالكثير من اللاعبين الذين أسهموا في هذه الإنجازات من الجيل الأول حتى الآن؛ حيث كانت البداية مع أحمد عيسى أول قائد لمنتخب الإمارات، و عبد الرحمن صالح العصيمي، ومحمد سالم سهيل حمدون ، وسهيل سالم، و إبراهيم رضا، و ناصر حمد، و جاسم محمد حسن، و عتيق جمعة، و عبد الله خليل، و مطر بلال، و علي خليفة، وعبد اللطيف القرقاوي، عباس ريكس، ومحمد إبراهيم. وحملت راية الأهلي أجيال أخرى، مثل: محمد مطر غراب، و سالم خلفان، وعبد المجيد حسين، و عبد الرسول علي، وعبد الله موسى، وحمزة، وموسى عباس، و عنتر مرزوق، و داود محمد، و مهدي علي، و يوسف مراد، ومحمد سالم ( رضوان )،و صلاح راشد، و عيسى كرم، و يوسف عتيق، وفؤاد خليل، و عيسى مراد، و محمد جمعة حمادة، و أحمد شاه، إلى لاعبين الجيل الحالي: فيصل خليل، محمد قاسم، جاسم أكبر، وسالم خميس، وعادل عبد العزيز، وعلي سعيد، و مشموم محبوب، وحسن علي عباس، وحسن علي إبراهيم، وعبد الله، وحسن شاه، وغيرهم من الأسماء .

*مدربون و لاعبون أجانب:


يوجد في تاريخ النادي الأهلي مدربون و لاعبون أجانب أسهموا في رفع اسم النادي عاليا والوصول به إلى أعلى المراتب؛ حيث كان الأهلي دائما يضم أبرز اللاعبين و المدربين من الأسماء اللامعة عربيا و عالميا. و تضم القائمة من المدربين: المرحوم ( شحتة ) أول مدرب متفرغ في الدولة، صلاح أبو جريشة، المرحوم منصور رمضان، ميلان وويلي هيوز، المجري المعروف هيدكوتي، جاكتش، كامبوس، حبيبي، شاروخي، حسن صالح، الشيح طه، و بريدا، تينوس، و زيتس، روكي، رابكوف، فوزي التعايشة، استريشكو ، وبلاتشي، وشايفر، و آلان ميشيل ، الزواوي .
و بالنسبة اللاعبين المحترفين، فهناك مشير عثمان لاعب الأهلي القاهري واللاعبين المغاربة: الاسطى، و محروس، و محسن، و البياري، و اليوغوسلافي ميودارك، و الإيراني حسن روشان الذي سبق أن مثل بلاده في كأس العالم 78، ومواطنه حسن نظري الذي كان من نجوم إيران. وضمت القائمة في السنوات الأخيرة عدة لاعبين أبرزهم: جريندو عبد اللطيف، و رشيد بن محمود، والإيراني علي كريمي الذي يعتبر حاليا أفضل لاعب أجنبي في الإمارات، إضافة إلى كونه أفضل لاعب آسيوي حسب اختيارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


*مدرسة الكرة:


يعتبر النادي الأهلي من أول الأندية التي اهتمت بقطاع الناشئين؛ لأنه الرافد الأساسي للفريق الأول؛ حيث استطاعت مدرسة الكرة على مر السنين أن تقوم بمد الفريق الأول بلاعبين أصبحوا أسماء لامعة سواء في النادي أو في المنتخب. ولم تكتف مدرسة الكرة بذلك فقط، بل أحرزت بطولات وإنجازات غير مسبوقة؛ حيث فاز فريق الناشئين ببطولة الدوري العام لموسم 75/76 إلى جانب بطولة الدوري تحت 17 سنة عام 74/75 . ولقد استقدم النادي لهذا القطاع خيرة المدربين على مر تاريخه؛ حيث تم التعاقد مع الخبير اليوغسلافي العالمي رايكوف، ويعتبر هذا المدرب أحد المراجع الفنية في الفيفا، كما كان هناك المدرب روكي مياخا فوفيتش، وبارتيلا، و فوزي التعايشة، وحسن روشان، وجوردان. ومر قطاع الناشئين في النادي بمراحل متعددة؛ فبعد إنجازات السبعينيات تراجع الاهتمام في الفترات التي تلت مما أثر على مسيرة النادي ككل؛ حيث غاب عن الفريق الأول إحدى روافده الأساسية. و مع اعتزال الكبار وجد الأهلي نفسه فجأة في ورطة حقيقية؛ فكان القرار الذي اتخذه مجلس إدارة النادي برئاسة قاسم سلطان بضرورة إعادة الاهتمام بهذا المرفق الحيوي لتعود الحياة مرة أخرى إلى قطاع الناشئين الذي استثمر هذا الاهتمام الكبير ببطولات محلية وخارجية . وكان أهمها الفوز ببطولة مجلس التعاون الخليجي للناشئين في السعودية، ليكون الأهلي أول ناد إماراتي يحرز هذا اللقب، هذا إضافة إلى رفد الفريق الأول بلاعبين شكلوا في ذلك الوقت نخبة التشكيل الأساسي. وقام النادي بإعادة تشكيل هذا القطاع عبر قرارات تنظيمية متعددة، بإيجاد لجنة خاصة لإدارة قطاع الناشئين برئاسة أحمد عيسى نائب رئيس مجلس الإدارة، وتضم خبراء ولاعبين سابقين ومدربين من أبناء النادي.
كما أنشأ النادي لجنة لإدارة قطاع المراحل السنية للألعاب الجماعية برئاسة إبراهيم عبد الملك.



* الألعاب المختلفة:


مع وجود المنشئات كان لازما على الأهلي التوسع في ممارسة الأنشطة الرياضية الأخرى؛ فأدخلت إلى النشاط الألعاب الجماعية والفردية، مثل: كرة الطاولة، و اليد، والسلة، والكرة الطائرة، والعاب القوى، والدراجات، و الكاراتيه، وكرة المضرب. ومن الملاحظ أن الأهلي كان في كل لعبة شاخصا كالمارد، إما بطلا أو وصيفا. لذلك بقي الأهلي في صورة الأحداث دائما، فإذا خبي نور كرة القدم إلى حين كان هناك نور آخر وفجر جديد يبزغ في لعبة أخرى.

وينفرد النادي الأهلي عن غيره بأن كافة الأنشطة والألعاب تحظى باهتمامه ولا تقل عن الاهتمام بكرة القدم، لا سيما أن رؤية إدارة النادي تقوم على كون الأهلي مؤسسة جامعة، وليس خاصا بنشاط رياضي واحد. ولا تقتصر تطلعات الإدارة الأهلاوية على الحفاظ على فريق كرة قدم قوي ينافس على البطولات المحلية، ويتطلع بشغف لنيل البطولات الخارجية ، والوصول إلى بطولة العالم للأندية فقط، بل تنشد الإدارة خلق جيل رياضي متكامل في القلعة الحمراء ينافس في كافة الرياضات في مختلف المنافسات والبطولات، لاسيما وأن تطلعات معالي محمد بن عبد الله القرقاوي رئيس مجلس الإدارة وزملائه في المجلس تصبو إلى جعل النادي الأهلي علامة رياضية بارزة في الساحة الرياضية الإماراتية. وقد أكد هذه الرؤية معالي محمد بن عبد الله القرقاوي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خلال جلسته مع الإعلام الرياضي عقب الاجتماع الأول لمجلس الإدارة عندما قال:"الأهلي ليس كرة قدم فقط"، مشيرا إلى أن القلعة الحمراء لا تتطلع صوب القمة في لعبة كرة القدم فقط، بل أن السياسة المنتهجة في النادي ترنو إلى أن يكون التفوق الرياضي للأهلي في كافة الألعاب الرياضية التي تمارس داخل أسوار النادي والتي يشارك لاعبوها في البطولات المحلية والعربية.
ولا شك أن الألعاب الفردية لها اليد الطولي في المشاركات الأولمبية، خاصة وانه يوجد إيمان كبير بأن الألعاب الفردية هي مصدر رئيسي لحصد الميداليات. وخير ما نستدل به على ذلك إنجازات رياضيينا في دورة الألعاب الأولمبية ((أثينا 2004)) ودورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة 2006 ) في ديسمبر الماضي. ولعلنا نجد في دورة الألعاب الآسيوية مؤخرا عبرة ودلالة على ما نقوله. وإذا توجهنا إلى ميادين الألعاب الفردية في النادي الأهلي نجدها متعددة، وهي كالتالي:


تنس الطاولة :


بدأ الأهلي إعداد الفريق من نقطة الصفر، من خلال البدء بتكوين قاعدة قوية من
الناشئين تهدف إلى جلب النتائج للنادي.


وفئات اللاعبين وعددهم كالتالي: الرجال 7 لاعبين، الشباب لاعبان، الناشئين
لاعبان، الأشبال 8 لاعبين. ولعب الفريق جملة من المباريات حتى الآن وتفاوتت
بين الخسارة والفوز.



ألعاب القوى :



حرص النادي الأحمر على جلب مدرسة متكاملة متخصصة من أجل الرقي بالمستوى الفني للاعبي النادي في رياضة ألعاب القوى أم الألعاب، برئاسة أحمد الكمالي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الألعاب الفردية بالنادي. وبدأ النادي الأهلي بإعادة بناء هذه اللعبة من القاعدة ، وحرصت لجنة الألعاب الفردية على جلب مدرسة لألعاب القوى، وكذلك العمل على إيجاد قاعدة قوية تبدأ في التدرب على هذه المدرسة. وينقسم عداؤو ألعاب القوى في النادي إلى فئتين: الأولى من 9 إلى 11 سنة وتتدرب يومين في الأسبوع، وتضم هذه الفئة عشرة أطفال، أما الفئة الثانية فتتراوح أعمار لاعبيها من 11 إلى 13 سنة ويتدربون أربعة أيام في الأسبوع، كما أن الفريق الأول يتواجد أغلب لاعبيه مع المنتخبات الوطنية للعبة.


وهذه أول مدرسة فعلية في الوطن العربي تهتم بشؤون ألعاب القوى، وتمارس معظم المسابقات في رياضة أم الألعاب من مسافات قصيرة إلى الطويلة والقفز والوثب.
ولم يقتصر الاهتمام في النادي على جمع عدد جيد من اللاعبين فقط، بل كان الاهتمام أيضا بتوفير أكبر عدد ممكن من المدربين ليشرفوا عليهم. وتوجد معدات كاملة في المدرسة التي تم استيرادها من فرنسا ومصنعة في إحدى الشركات المتخصصة في الألعاب الرياضية، وتحتوي على جميع المعدات الخاصة برياضة ألعاب القوى سواء من معدات السرعة والأجهزة الخاصة بالوثبات، وكذلك معدات الرمي، وسباق الحواجز، والرمح، بالإضافة إلى معدات الوثب العالي. وفئات اللاعبين وعددهم كالتالي: الرجال 26 لاعباً، الشباب 12 لاعباً، الناشئين 17 لاعباً، المدرسة 22 لاعباً. وتم الحصول على المركز الأول في فئة العام في بطولة يوم الجري الأولمبي. كما تم الحصول على المركز الثاني في فئة الناشئين والثالث في فئة العموم ببطولة اختراق الضاحية الأولى. فضلا عن الحصول على المركز الرابع ببطولة اختراق الضاحية الثانية في فئة الناشئين.


وتمكن النادي من الحصول على الميدالية الفضية وبرونزيتين في البطولة العربية الثانية في القاهرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:11 am

الكاراتيه :


للأهلي شبه مدرسة في لعبة الكاراتيه، وتم بدء الإعداد للقاعدة من اللاعبين الصغار في الوقت الراهن سواء كانوا من الأولاد أو البنات، ومن الملاحظ على القاعدة الأهلاوية في لعبة الكاراتيه أن الأعمار تتراوح من 5 إلى 10 سنوات. الأهلي في لعبة الكاراتيه يعد من أبرز الأندية في الدولة لا سيما في مرحلة الكبار فهو غالبا في مراكز المقدمة. وبالنسبة لفئات اللاعبين وعددهم فهي: الرجال والسيدات 38 لاعبا ولاعبة، الشباب والإناث 15 لاعبا ولاعبة، الناشئين والناشئات 11 لاعبا ولاعبة، الأشبال والبراعم 17 لاعبا ولاعبة. وتمكن نجوم الفريق في مختلف الفئات من الحصول على 15 ميدالية ذهبية و8 فضيات و7 ميداليات برونزية.


الدراجات :


حدث توقف لفريق الدراجات قبل 4 ـ 5 سنوات ، وذلك لأسباب فنية، لعل من أبرزها انتقال بعض اللاعبين الجيدين من صفوف الفريق مما أدى إلى تعطل مؤقت للإنجازات الأهلاوية في هذه اللعبة، بيد أن لجنة الألعاب الفردية في النادي حاليا بدأت التركيز على اللاعبين الشباب والكبار، ونجح الفريق في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في مصر في الحصول على فضية وبرونزية في مسابقة الفردي وبرونزية الفرق. وفئات اللاعبين وعددهم كالتالي:الرجال 15 لاعباً، الشباب 8 لاعبين، الناشئين 7 لاعبين، الأشبال 8 لاعبين. .
وقد شارك فريق الرجال في خمسة سباقات حتى الآن، وتمكن الأهلي من الحصول على ثلاث فضيات وبرونزية. وحصل الفريق على فضية وبرونزيتين في البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 19 حتى 25 نوفمبر الماضي. كما شارك فريق الشباب في ثلاثة سباقات، ونال الذهبية مرة، وكذلك الفضية والبرونزية .


فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي:


تأسس قي سبتمبر 1996م ، بقيادة الكندية فايزة دينتون بمساعدة من إدارة النادي الأهلي، حيث بادرت السيدة / فايزة دينتون بتأسيس الفريق بسبب حبها للعبة الكرة الطائرة، و رغبتها في أن تحصل بنات جنسها على فرصة في المجال الرياضي غير الخشن ، فضلا عن كونها الرياضة التي يمكن أن تسهم في محافظة السيدات على أجسامهن صحيحه ورياضية. وعليه تمكنت السيدة / فايزة دينتون من جذب العديد من الفتيات الأجنبيات للمشاركة في اللعبة من مختلف الدول مثل كندا وبريطانيا وصربيا والتشيك وجنوب أفريقيا وإيران، وطبعا دولة الإمارات العربية . وقد نجح فريق السيدات في تحقيق النتائج التالية:


• حصل الفريق على المركز الثاني في بطولة أبو ظبي للكرة الطائرة للسيدات في
العام 1996.

• حصل الفريق على المركز الثاني في بطولة شركة ادكو للكرة الطائرة للسيدات في العام 1997.
• حصل الفريق على المركز الأول في الدورة السنوية الثالثة للكرة الطائرة للسيدات في العام 1998.
• حصل الفريق على المركز الثاني في الدورة السنوية الرابعة للكرة الطائرة للسيدات في العام 1999.

• حصل الفريق على المركز الأول في بطولة المدرسة الأمريكية للكرة الطائرة للسيدات في العام 2000.

• حصل الفريق على المركز الأول في بطولة سوق دبي الحرة للكرة الطائرة للسيدات
في العام 2002.

• حصل الفريق على المركز الأول في بطولة نادي فتيات الشارقة للكرة الطائرة للسيدات في العام 2002.

• حصل الفريق على المركز الأول في بطولة النادي الأهلي للكرة الطائرة للسيدات في العام 2003.

•حصل الفريق على المركز الثاني في بطولة مهرجان رمضان الشارقة للكرة الطائرة للسيدات في العام 2004.

• حصل الفريق على المركز الثاني في بطولة نادي الوصل الرمضانية للكرة الطائرة
للسيدات في العام 2004.

• حصل الفريق على المركز الثاني في بطولة مهرجان دبي للتسوق للكرة الطائرة للسيدات في العام 2005.

• حصل الفريق على المركز الثالث في بطولة أدكو الثامنة للكرة الطائرة للسيدات في العام 2005.
• حصل الفريق على المركز الأول في بطولة أمريكية الثامنة للكرة الطائرة للسيدات في العام 2005.
• حصل الفريق على المركز الأول في بطولة المدرسة الأمريكية للكرة الطائرة للسيدات في العام 2006.

• حصل الفريق على المركز الثاني في بطولة نادي الوصل للكرة الطائرة للسيدات في العام 2006.

• حصل الفريق على المركز الثالث في بطولة شركة ادكو للكرة الطائرة للسيدات في العام 2006.
ويقوم بتدريب الفريق كلا من الكابتن هشام محمد والكابتن زياد محمد،ومدير الفريق السيد/ عاطف محمد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:35 am

*النشاط الثقافي:


لا شك أن الرياضة ليست ألعابا فقط ، وإنما صارت علما، وقد رأينا في كثير من المسابقات الدولية كيف أن المهارات وحدها لا تكفي، بل هناك فكر وعلم وثقافة تحرك الفرق نحو الفوز، ويأتي في هذا الإطار ضرورة توظيف العلوم المختلفة من أجل الارتقاء بالرياضة، فالرياضة لم تعد أداء بدنيا فقط، بل صارت أداء عقليا في المقام الأول فالعقل يحرك البدن، والنفس المتزنة هي أساس الأداء الرياضي الجيد.


ولذا وضع النادي الأهلي نصب عينيه عدم تركيز جهده على الرياضة فقط بل دعم الحياة الثقافية والاجتماعية. والنشاط الثقافي هو توأم النشاط الرياضي، وقل مثل ذلك في النشاط الفني بمختلف مجالاته. وبنظرة سريعة على ماضي العمل الثقافي والفني داخل النادي ، نجد أنه أول ناد في الدولة، أقام نشاطا مسرحيا، حيث انشأ فرقة مسرحية تحت مسمى مسرح دبي الأهلي، واستطاعت الفرقة أن تفرض وجودها من خلال الجوائز العدة التي حصدتها . وإضافة إلى المسرح كان هناك ناديا للفيديو والشطرنج، كما تم إصدار مجلة خاصة بالنادي، وهي تحفل بالشؤون الرياضية، والاجتماعية، والثقافية؛ حيث أمكن للمجلة أن تحقق الكثير من النتائج باستقطاب العديد من القراء . ومرت المجلة بعدة مراحل، و تولى تحريرها عبد الله العويص في مرحلتها الأولى، ثم صدرت كجريدة أسبوعية عام 81/82 بإشراف عبد الله العويص ومحمد مطر وعبد الله ميران، لكنها توقفت. وهناك جهود الآن لإصدار مجلة جديدة بفكر جديد يتلاءم مع طبيعة التغيرات والتطورات التي تشهدها الساحة الرياضية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة .


وتأمل اللجنة الثقافية الحالية برئاسة د.عبد الرزاق المضرب إلى تحويل النادي إلى مجتمع الأهلي الصغير الذي يعكس المجتمع الأكبر الذي يمثل دولة الإمارات، بل يساهم في تطوير هذا المجتمع الكبير من خلال تقديم النموذج والمثل لسائر قطاعات الدولة، ومن خلال تفعيل وابتكار جسور للتواصل مع كافة القطاعات. لاسيما فيما يتعلق بالدخول في عصر الاكتفاء الذاتي من دون الاتكال على أي مساعدة حكومية أو غيرها . وهذا يعني الوصول حتما إلى الفكرة الاحترافية الكاملة، التي يسعى إليها معالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بعد استلامه دفة القيادة في “القلعة الحمراء” رئيساً لمجلس إدارة النادي الأهلي. وفي هذا الإطار نؤكد أن عملنا يسعى إلى إكمال ما انتهى عنده من سبقنا في حمل المسئولية، وليس طمس ما قاموا به.


ويحكم اللجنة الثقافية رؤية Vision متطورة؛ حيث تشتمل هذه الرؤية على تطبيق المفاهيم الاحترافية الجديدة التي يحملها مجلس الإدارة ، وتفعيل النادي كمؤسسة ثقافية، رياضية واجتماعية بناء على استراتيجية عامة ؛ سعيا إلى أن يكون الأهلي مؤسسة رياضية تضاهي المؤسسات الرياضية العالمية وخلق مناخ ثقافي عام في مدينة دبي، على أساس إقامة شراكات جديدة بين الدولة والقطاع الخاص والدخول في مشاريع مشتركة للمساعدة على التنمية الثقافية. كما تضع اللجنة نصب عينها تحقيق مجموعة من الأهداف Objectives:


أولا: في مجال الثقافة :


1. تعميق الثقافة الشبابية القائمة على الروح التقدمية التي تحملها الإمارات عبر مختلف الأنشطة الثقافية .

2. ربط النادي بالطاقات والمواهب الشبابية في المجتمع الإماراتي، وفتح قنوات وجسور للتواصل مع المؤسسات الثقافية المحلية والدولية.

3. إنتاج أعمال للمشاركة في المهرجانات المحلية والدولية.

4. إثراء الحياة الثقافية في دولة الإمارات ورعاية المواهب الثقافية وتنمية حالتها النوعية .
5. تكريس الحوار الثقافي البناء والمرتكز على البحث في جوهر القضايا التي تواجهها الثقافة العربية بغية توحيد المفاهيم والأفكار وتعميق حالة الوعي الثقافي.

6. تنمية المهارات الثقافية واللغوية والشعرية والأدبية لدى الأعضاء، وتنمية قدراتهم الإبداعية في الشعر – الزجل – الإلقاء . يطريقة تعطي الشباب ذوي المواهب الأدبية الثقة في أنفسهم.

7. تسليح الجيل بقوة مواجهة التحديات المعاصرة ومحاولات فرض ثقافات مشوهة، واستيعابه ثقافياً ، بناءً وتكويناً ، وتعميق انتمائه للقيم الوطنية الإماراتية ومعاني قيم التراث والأصالة على النحو الذي يجعله مساهماً في التصدي لعوامل الهيمنة الثقافية وعاملاً من عوامل الحفاظ على الهوية القومية للثقافة الإماراتية والعربية .

8. إحياء روح التنافس الشريف والمنضبط.

9. استثمار طاقات الأعضاء وتنميتها وتوجيهها التوجيه السليم .
10. تدريب الشباب على إعداد البحوث والمجلات والنشرات الثقافية .

11. تنمية الجوانب الإيجابية في سلوك الأعضاء .

12. ربط الشباب بثقافته الإسلامية الأصيلة وتوجيهه للاستفادة منها والاعتزاز بها .
13. محاولة ملء أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع بدنياً وذهنياً ونفسياً .
14. إكمال جوانب النقص لدى بعض المشاركين بإحياء روح التعاون مع الآخرين وترك الفردية والانعزالية .

15. القضاء على بعض السلوكيات الخاطئة التي تقع أثناء اللعب .

16. غرس مبدأ الرياضة وسيلة وليست غاية .


ثانيا : في مجال التربية الفنية :


1. التوسع في توفير أشكال الأنشطة الفنية للشباب بما ينمي مواهبهم ويملاً أوقات فراغهم .
2. الإفادة من الفعاليات والأنشطة الشبابية الفنية في تنمية مواهب الشباب الفنية وبعث قيم التراث الحضاري للأمة العربية لدى الجيل في مواجهة قيم الاستهلاك الثقافي والتقليد الأعمى
3. خلق روابط أوسع للتفاعل مع البيئة والمجتمع .

4. توسيع فرص التأهيل ورعاية الأطر الفنية في كافة المجالات والمساهمة الفعالة في رفد الحركة الفنية العامة بالعناصر الشابة .

5. التعاون البناء مع الهيئات والمؤسسات الرسمية ذات الصلة وخلق التواصل القادر على تطوير العمل بالشكل الأمثل.

6. تطوير سبل ممارسة الهوايات الفنية وتنميتها .

7. تطوير آليات وضوابط وسير العمل في الأنشطة الفنية المختلفة .


*وسائل تحقيق الأهداف :



1. المحاضرات والندوات .

2. الاستضافات.
3. المسابقات الثقافية والفنية.
4. الدورات الثقافية والفنية .
5. المنتديات الثقافية.
6. المهرجانات الثقافية والفنية.
7. الإصدارات الثقافية .
8. تكوين جماعات وفرق عمل .
9. إقامة عروض ومعارض فنية وثقافية.

*بنية اللجنة الثقافية:


تتكون من مقرر ونائب وأعضاء اللجنة، وهم من النخب الثقافية والاجتماعية ورجال الأعمال، من ذوي الوعي الثقافي والرؤية المستقبلية، وهذا ما أكد عليه معالي محمد بن عبد الله القرقاوي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الأول بمجلس الإدارة، بالإضافة إلى وجود احتراف حقيقي؛ فنحن مقبلون على مرحلة لابد فيها من تطبيق الاحتراف الرياضي والإداري، ولابد من تصحيح المعادلة . وتتكون الجماعات والفرق الثقافية والفنية التي أنشأها مقرر اللجنة الثقافية من:
1- جماعة المنتدى الأدبي
2- جماعة الثقافة الرياضية
3-جماعة الثقافة الدينية
4-جماعة الصحافة
5-جماعة المعلومات العامة والمكتبة
6-مركز إحياء الفنون التراثية الإماراتية
7-فريق المسرح
8-فريق السينما
9-مدرسة فن الغناء والموسيقى
10-نادي العلوم


* مسرح دبي الأهلي :


إن المسرح تجسيد مرهف للأحاسيس .. ونبض الإنسان بالشارع. إن المسرح مدرسة الشعوب .. فمنه انطلقت حركات الإصلاح والتغيير. ومن المفاهيم الثابتة ومن الوعي الصادق بها سعى مجلس إدارة النادي في العمل بخطى ثابتة وإيمان حقيقي في دعم مسيرة شباب النادي الذين تحملوا عبء ومسؤولية ترجمة تلك المفاهيم لحقيقة واقعة في رسالة النادي كمؤسسة اجتماعية ثقافية رياضية تتحمل نصيبها في خدمة المجتمع.

تأسس مسرح دبي الأهلي في 15 يوليو 1981 وكان يشار إليه فيما سبق باسم (المسرح التجريبي بالنادي الأهلي) ثم أشهر من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحت رقم (81) بالقرار الوزاري رقم (357) لسنة 95 بتاريخ: 1/8/1995 ومقره الرسمي هو (مدينة دبي الأهداف :

-إنتاج المسرحيات ذات المستوى الفني الراقي والمضامين الهادفة والنقد البناء.
- تقديم المسرحيات الخاصة بالأطفال لتأصيل دور المسرح في المجتمع ورعاية مواهب الأطفال.
- تنمية المواهب المسرحية بين الشباب وإعدادهم مسرحيا, وتقديم الأعمال المسرحية الهادفة للشباب.
- ممارسة النشاط الثقافي والفني في مجالات المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون ووسائل التعبير الأخرى.

- التنسيق والتعاون مع الفرق المسرحية والهيئات الفنية من أجل تطوير الحركة المسرحية بالدولة وخلق جمهور واعي متذوق للمسرح.

- إقامة الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية والاستعانة بالمختصين من الكتاب والفنانين في سبيل الارتقاء ثقافيا بأعضاء الجمعية وإثراء معارفهم المسرحية لنشر الثقافة المسرحية والتعرف بآداب وفنون المسرح.

- إصدار النشرات والدوريات والكتب التي تساهم في نشر الثقافة المسرحية بعد موافقة وزارة الإعلام والثقافة.

- حضور الندوات والمؤتمرات والملتقيات والمهرجانات المسرحية.



*النشاط الاجتماعي:


يرصد النادي الأهلي ميزانيات لنشاطه الاجتماعي ؛ لأنه يضع التعليم والتربية في أولى أولوياته، ويساعد اللاعبين الطلاب من خلال دروس خاصة مجانية، ودورات تعليمية للتقوية، ومتابعة أحوالهم في مدارسهم؛ ليتحول النادي إلى مجتمع الأهلي الصغير الأكبر الذي يمثل دولة الإمارات.





والله من وراء القصد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:36 am

التاريخ يروي مسيرة الأخضر في الدرجة الأولى


بقلم راشد إبراهيم الزعابي

نشا أول نادي ثقافي برأس الخيمة عام 1958 م في منزل إبراهيم جابر في منطقة سدروه لمدة عام .. وفي الفترة من 1959 وحتى عام 1961 تم استئذان ناظر المدرسة القاسمية في استغلال غرفة التربية الرياضية لتحويلها إلى نادي .. وتم ذلك فعلاً ، وفي الفترة من 1961 وحتى 1965 نقل هذا النادي إلى منزل محمد بن سباع ، ثم توقف النادي وأغلق لأسباب مادية لمدة عام كامل ، وفي عام 1966 م تم تكوين فريق لكرة القدم تحت اسم فريق الهلال وكان يدربه ذلك الوقت عبد الله سعيد حضروم ، وفي عام 1967 أعيد افتتاح النادي مرة أخرى وسمي النادي الأهلي موسم 1966 / 1967 في شقة سكنية يملكها السيد / محمد رضوان حتى سنة 1969 ، وفي هذا العام اندمجت الأندية الثلاثة الاتحاد والشعب والأهلي تحت اسم نادي عمان .

في 1 / 10 / 1982 تم تغيير اسم النادي من نادي عمان إلى نادي القادسية ، وفي 4 / 6 / 1984 م اندمجت أندية القادسية – الطليعة – النسر تحت اسم نادي الإمارات وظل اسم النادي حتى وقتنا الحالي ( نادي الإمارات الثقافي الرياضي ) .

عمان أو القادسية سابقاً والإمارات حالياً نادي من أعرق فرق الدرجة الأولى واحد الأندية المؤسسة لدوري الدرجة الأولي من أوائل المشاركين الذين وضعوا اللبنة الأساسية للدوري في بداياته ويعتبر موسم 1973 / 1974 هو الموسم الأول من وجهة نظر البعض وهو موسم تجريبي في نظر البعض الآخر قام الاتحاد السابق باعتماد هذه البطولة رسمياً كأول مسابقة رسمية لكرة القدم في الإمارات . شارك عمان في هذا الموسم الذي أقيم بنظام المجموعات وضم ثلاث مجموعات لعب نادي عمان في المجموعة الثالثة التي ضمت أندية رأس الخيمة وأندية المنطقة الشرقية وتصدر عمان مجموعته وتأهل إلى الدورة الثلاثية التي ضمت أبطال المجموعات الثلاثة لتحديد بطل المسابقة وشارك فيها بالإضافة إلى عمان فرق العروبة ( الشارقة حالياً ) والأهلي ، كانت المباراة الأولى بين العروبة وعمان على ملعب الأهلي وفاز العروبة على عمان 4/1 وفي المباراة الثانية بين الأهلي والعروبة 0 / 0 وفاز العروبة ببطولة المسابقة وحل نادي عمان في المركز الثالث في أول بطولة دوري تنظيم على مستوى أندية الإمارات رسمياً . أما موسم 1974 / 1975 تعتبر أول بطولة تنظم بطريقة الدوري من دورين وشارك فيها ستة أندية هي فرق الأهلي والشارقة والوصل والنصر والوحدة ونادي عمان .


مجلس الإدارة

الشيخ / أحمد بن صقر القاسمي رئيس النادي ورئيس مجلس الإدارة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

الشيخ / رامي بن خالد القاسمي نائب أول لرئيس مجلس الإدارة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

سعادة / ناصر سالم مردد نائب ثاني لرئيس مجلس الإدارة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / سلطان عيسى سلطان أمين السر العام ورئيس اللجنة الرياضية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / سلطان محمد آل صالح أمين السر المساعد ورئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / أحمد صالح سمحان مدير النادي ومشرف عام الألعاب الفردية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / أحمد يوسف بن درويش المدير المالي

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / عدنان يوسف عبدالله رئيس لجنة الاستثمار والتسويق

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / عدنان علي الزعابي مشرف عام الفريق الأول لكرة القدم

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / علي عبدالله بو دنوس مشرف عام ومدير فني للمراحل السنية لكرة القدم

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

السيد / يوسف عبدالله البطران مشرف عام فرق كرة اليد والسلة


--------------------------------------------------------------------------------
اللجنة الثقافيــة

سلطان محمد آل صالح الطنيجي رئيس اللجنة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

خالد حسن عبيد النقبــي نائب رئيس اللجنة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

المهندس / عبد الواحد حسن البادي مدير فرع البرامج والتطوير

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

حسين أحمد راشد أبو الفطم الفلاحي مدير فرع الشؤون المالية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:37 am

محمد يوسف عبيد بن عيسى النعيمي مدير فرع الموقع الألكتروني

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

فهد عبد الرحمن عبدالله الطنيجي مدير فرع الإعلام

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

عبد الرحمن إبراهيم بن عيسى النعيمي مدير فرع العلاقات العامة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

موسى محمد عيسى الحمادي مدير فرع البرامج التعليمية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

محمد خليفه محمد عبدالله القصاب مدير فرع الإعلان والتسويق

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

محمد حسن عبيد النقبي مدير فرع التوجيه و المتابعة لفرق المراحل السنية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

أحمد سعيد اميلي الزعابي مدير فرع التجهيزات والمشتربات

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

عبد الرحمن البــــــــــدو مدير فرع البرامج الرياضية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

ثائر محمد النجار منسق عام لجنة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

جاسم الفقاعي مهندس الاضائه


--------------------------------------------------------------------------------
الهيكل التنظيمي للجنةالنسائية

آمنــه محمد الشــحي رئيسة اللجنة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

هدى الذرحان مسؤولة العلاقات العامة

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

منيرة صالح شلنك المشرفة المالية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

أستاذة / عائشة الشامسي مشرفة الأنشطة الثقافية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

مريم البقيشــي مشرف الأنشطة الاجتماعية

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

فاطمة العوضـــي مشرف الأنشطة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:41 am

كرة القدم









فريق الشارقة موسم 2005/2006





اندرسون ديكار - علي درويش - طارق مصبح - فايز جمعة - خميس أحمد - سعيد الكاس

حسن أحمد - عبد الله سهيل - نواف مبارك - زكريا عبوب- عبد العزيز العنبري







طلال حمد - أحمد إبراهيم - سلطان بن جرش - جوهر علي - علي درويش - عبد الله سهيل

أحمد ضياء - يوسف عبد العزيز - راشد عبد الله - سالم سيف - سالم رمضان




الجيل الذهبي لنادي الشارقة أبطال الكأس ووصيف الدوري





سمو الشيخ /سلطان بن زايد آل نهيان بعد تسليمه الكأس الثامنة إلى الشيخ عبد الله آل ثاني

رئيس مجلس الشرف وفي الصورة الشيخ محمد بن سعود القاسمي ومعالي الدكتور علي الشرهان

وحارس العرين الشرقاوي محسن مصبح



استقبال سمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة لأسرة الفريق

الفائز بالكأس للعام 2002/2003

السجل الذهبي للشارقة في كأس رئيس الدولة

موسم 78/79
فاز على الشعب 2/0 في دور الثمانية
ثم على الوصل 3/1 في دور الأربعة
تعادل مع العين 2/2 في المباراة النهائية
وفاز بركلات الترجيح 3/0

موسم 79/80
فاز على الجزيرة 3/1 في دور ال16
ثم على عجمان 1/. في دور أل 8
ثم على العين 3/2 في دور الأربعة
ثم فاز على النصر 1/0 في النهائي بهدف موندي الأوغندي

موسم 81/82
فاز على عجمان 3/0 في دور ال 16
ثم على الإمارات 2/0 في دور الثمانية
ثم على الشباب 1/0 في دور الأربعة
ثم فاز على الشعب 2/0 في النهائي أحرز الأهداف عزوز وحيدر عمر


موسم 82/83
فاز على الطليعة 5/2
ثم القادسية 4/1
ثم الشباب 1/.
ثم فاز في المباراة النهائية على الوصل 2/0

موسم 90/91
التقى الوحدة في دور ال 16 وفاز عليه2/1
ثم فاز على الأهلي 1/0
و في المباراة النهائية فاز على الوصل 3/0
أحرز الأهداف إسماعيل محمد واحمد إبراهيم وعبد المجيد النمر

موسم 94/95
فاز على عجمان 5/1
ثم على بني ياس3/2

ثم على النصر 1/0
ثم تعادل مع العين بدون أهداف في النهائي
وفاز بركلات الترجيح 5/4

موسم97/98

التقى مع الوحدة مرتين ذهاب وإياب
فاز بمجموع المبارتين5/2

وصعد للنهائي ليقابل الوصل
وفاز 3/2 أحرز الأهداف على ثاني واحمد إبراهيم وعزوز

موسم 2002/2003
فاز على الجزيرة 2/1
ثم العين 3/0
ثم الأهلي 6/5 بضربات الترجيح
ثم تعادل مع الوحدة 1/1 في النهائي
وفاز بركلات الترجيح 5/4

موسم 2003/2004
احتل الشارقة صدارة مجموعته وتلاه النصر
بعد أن لعب 12 مباراة بطريقة الذهاب والإياب

- لعب في الدور ال 16 مع بني ياس وفاز 4/0
- تقابل مع الأهلي بدور ألأربعة وتعادلا 2/2
وفي الوقت الإضافي فاز الأهلي بالهدف الفضي

موسم2004/2005

- وصل الشارقة لدور الأربعة بعد فوزه على الحمرية 2/1
ثم الشعب 5/4 بضربات الترجيح بعد التعادل بدون أهداف
- لعب مع الوحدة بالدور قبل النهائي في المبارة المارثونية الشهيرة
والتي تقدم فيها الوحدة 4/1 حتى الدقيقة83
ثم سجل الشارقة ثلاثة أهداف في 7 دقائق ليتعادلا 4/4 في الوقت الأصلي
وفي الدقيقة 116 خطف إسماعيل مطر هدف الفوز من خطأ دفاعي .

موسم 2005/2006
فاز على الرمس 8/0
ثم الشعب 1/0
وفي مجموعته فاز على الوصل1/0
ثم على دبي 4/3
وخسر من العين 1/2 ليحتل المركز الثاني
وبالقرعة يلتقي الوحدة في الدور قبل النهائي

مشاركات فريق الشارق لكرة القدم خارجيا

مثل الدولة في جميع البطولات الخارجية كما مثل الدولة في بطولة أندية مجلس التعاون أربع مرات وفي بطولة الأندية العربية مرة واحدة وفي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري مرة واحدة .

أول مشاركة للشارقة في بطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية الأبطال كانت في سنة 1988 في البطولة التي نظمها وحل فيها الشارقة بالمركز الثالث بعد الاتفاق السعودي وكاظمة الكويتي وقبل فنجا العماني والرفاع البحريني ، ومن ذكريات هذه البطولة مباراة الشارقة وفنجا التي بها بها 4/1 وتمكن نجمه الموهوب عبد العزيز محمد (عزوز) من تسجيل سوبر هاتريك بمفرده في ختام منافسات البطولة .

المشاركة الثانية كانت في عام 1991 في البطولة التي استضافها السد القطري وحل ثانيا بعد السد وقب النصر السعودي والبحرين البحريني والعربي الكويتي والنصر العماني .

المشاركة الثالثة كانت عام 1996 في قطر وحل خامسا بعد النصر السعودي وكاظمة الكويتي وصور العماني والريان القطري .

المشاركة الرابعة 1999 في السعودية وحل خامسا بعد الاتحاد السعودي والسالمية الكويتي والرفاع البحريني والعربي القطري وقبل عمان العماني .

نظم الشارقة البطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1988 فتعادل مع الاتفاق السعودي في البداية 2/2 بهدفي عزوز وعلي ثاني وخسر من الشباب العراقي 2/0 وفاز على كاظمة الكويتي 2/1 لعلي ثاني وإبراهيم العصفور وتعادل مع الكوكب المراكشي بدون أهداف وحل بالمركز الرابع بعد الاتفاق السعودي والشباب العراقي والكوكب المراكشي وقبل كاظمة الكويتي .

اشترك في بطولة دوري أبطال آسيا عام 2003/2004 وخرج من دور الثمانية على يد سوينجنام الكوري وكان قد صعد على حساب الشرطة العراقي ثم الهلال السعودي الذي خسر من الشارقة 2/5 في المباراة التي أقيمت بستاد الشارقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:41 am

أعضاء مجلس الشرف


















السادة أعضاء مجلس الشرف


سمو الشيخ / سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي





رئيس مجلس الشرف
سعادة الشيخ / عبد الله بن محمد آل ثاني


نائب رئيس مجلس الشرف
سعادة الشيخ / عصام بن صقر القاسمي


سعادة الشيخ / محمد بن سعود القاسمي


سعادة الشيخ / طارق بن فيصل القاسمي


سعادة الشيخ / محمد بن عبد الله آل ثاني


سعادة الشيخ / أحمد بن عبد الله آل ثاني


سعادة الشيخ / أحمد بن سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي


سعادة الشيخ / محمد بن سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي


سعادة الشيخ / سعود بن سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي


سعادة الشيخ / مانع بن راشد آل مكتوم


معالي الدكتور / عبد الله بن عمران تريم


معالي / خلفان بن محمد الرومي


سعادة / خميس بن سالم السويدي


سعادة / عبد الوهاب بن محمد الرومي


سعادة / عبد الله بن حسن محمد غريب


سعادة / أحمد بن ناصر الفردان


سعادة / سالم بن عبيد سيف السويدي


سعادة / عبد العزيز بن مبارك الحساوي


سعادة / سعود بشارة


سعادة / سالم بن علي المزروع


سعادة / عبد الرحمن بن سالم المزروع


سعادة / نشأت فرحان سهاونه


سعادة / عبد العزيز بن سلطان حمد الشامسي


سعادة / طارق سلطان بن خادم

رئيس لجنة تنمية الموارد
سعادة / أحمد بن محمد المدفع


سعادة / إقبال عثمان


سعادة / فيروز عبد الرزاق


سعادة / زياد محمود خير الله الحجي


سعادة / أحمد بن عبد الله النومان


سعادة / علي بن عبد لله النومان


سعادة / عبد العزيز بن حسن المدفع


سعادة / سالم بن سيف السويدي


سعادة / شفيق بن أحمد صالح


سعادة / عيسى عبيد حميد السويدي


سعادة / محمد إبراهيم الصادق


سعادة / عدنان كينج خير


سعادة / راشد بن خادم


سعادة المهندس / علي بن حمد الشامسي


سعادة / راشد سالم عبيد الهاجري


سعادة / سليم فائق الصايغ


سعادة / عبد الناصر محمد بن سالم العويس


سعادة / عبد الناصر محمد بن سالم العويس


سعادة / عمران بن عبد الله عمران


سعادة / صالح محمد العجله

أمين عام مجلس الشرف
سعادة / عمران بن مطر تريم


سعادة / أحمد بن غانم مطر السويدي


سعادة / حسن صالح الحمادي


سعادة / عبد الرحمن بو خاطر


سعادة / عصام عبد الأمير التميمي


سعادة / أمجد يسري الدويك


سعادة / عبد العزيز حمد عمران تريم


سعادة / وليد هلال الشميس


سعادة / محمد عبد الله صفر


سعادة / عبد الله محمد شريف


سعادة / محمد جمعه عبد الرحمن بن هندي


سعادة / محمد أحمد الزرعوني


سعادة / عثمان محمد شريف


سعادة / عبد الرحمن محمد ناصر العويس


سعادة / عبيد عيسى أحمد


سعادة / الوليد بن خالد أحمد الخادم


سعادة / سالم عبد الله سالم


سعادة / محمد عبد الله الفهيم


سعادة / علي بن عبيد بن رشيد


سعادة / محمد علي السركال


سعادة الشيخ / سلطان بن صقر القاسمي


سعادة الشيخ / محمد بن فيصل القاسمي


سعادة / عبد الله محمد عمران تريم


سعادة / عبد الرحيم كرم


سعادة / علي بن أحمد المزروع


سعادة / حميد عبد الله المزروع

رئيس لجنة المتابعة
سعادة / سالم حميد بن سالم الغماي


سعادة / عبيد بن علي بالرشيد الكتبي


سعادة / عمار محمود آل خاجه

عضوية شرفيه
سعادة / جمال عبد الله رباح



السادة أعضاء مجلس الإدارة



رئيس مجلس الإدارة سعادة /أحمد ناصر الفردان



نائب رئيس مجلس الإدارة السيد / محمد عبد العزيز


أمين السر العام السيد / خالد عيسى المدفع

أمين السر المساعد السيد / عبد الله جاسم

المدير المالي السيد / محمد راشد بيات

مشرف الفريق الأول قدم السيد / محسن مصبح فرج

مشرف الشباب والناشئين السيد / عبد الله محمد العجله

مشرف كرة اليد السيد / إبراهيم حسن النمر

مشرف كرة السلة السيد / محمد سيف الشحي

مشرف الأشبال ومدرسة الكرة السيد / عادل حديد عبيد

مشرف العلاقات العامة والتسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:42 am

كان التاسع عشر من مارس عام 1974 يوماً مميزاً في تاريخ الرياضة الاماراتية ..حيث أصبح تاريخاً لقيام صرح رياضي جديد في دولة الامارات العربية المتحدة .


فقد اتفق أعضاء نادي الخالدية الذي تأسس عام 1969 ، وأعضاء نادي البطين الذي تأسس عام 1973 ، والذين يقعان في حيين متجاوريين بمدينة أبو ظبي وتربط علاقات الصداقة الوطيدة بين شبابيهما ، أتفق أعضاء الناديين على الاندماج والانصهار في بوتقة واحدة ، مكونيين نادياً جديداً أكثر اتساعاً ، قادراً على استيعاب أكبر عدد من الشباب لممارسة هواياتهم في مناخ تربوي ، يساعدهم على صقل مواهبهم ، إذ تتوفر فيه إمكانية أكبر للإبداع والتألق ، وأطلق عليه اسم "نادي الجزيرة" .
ويشعر المؤسسون الرواد والنادي يدخل عامه الثلاثين بالفخر والاعتزاز وهم يشاهدون الشباب الذين كانوا يمارسون شتى الألعاب ويشتركون في الأنشطة الثقافية وقد نضجوا وبدأت بلادهم تجني ثمار ما غرسوه على مر السنوات .

تشكل أول مجلس إدارة لنادي الجزيرة عام 1974 م برئاسة معالي محمد خليفة الكندي ، الذي ظل محتفظاً بالرئاسة حتى عام 1986 م . عندما تولى سمو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان رئاسة المجلس إلى عام 1992 م ، ليتركها لشقيقه سمو الشيخ راشد بن حمدان آل نهيان ، الذي كان لاعباً في فريق كرة القدم بالنادي هو وشقيقه الأصغر سعيد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد البولينج حالياً . وقد ساهم سمو الشيخ حمد بن حمد آل نهيان في إثراء العمل الإداري بالنادي فترة طويلة من خلال مساهمته في اللجنة الرياضية العليا . كما تلى الشيخ سيف بن محمد بن بطي رئاسة مجلس إدارة النادي ما بين عامي 1988 و 1994 م ، ومعالي خلفان غيث المحيربي من 1995 إلى 1997 م ، ليخلفه سعادة حمد بن محمد بن بروك ما بين 1998 و 2000 م ، عندما تم تعيين سعادة بطي بن محمد القبيسي لاعب وسط النادي السابق وعضو مجلس الإدارة السابق رئيساً لمجلس الإدارة منذ عام 2000 وحتى اليوم .

كان لتولي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الرئاسة الفخري للنادي ، ورئاسة هيئة الشرف . وتولي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منصب رئيس النادي ونائب رئيس هيئة الشرف بالنادي ، والمتابعة المباشرة الأثر الإيجابي في صقل المهارات الفنية والرياضية ، وترسيخها لدى اللاعبين ، ودعم ذلك بالمنشآت الرياضية الحديثة التي كان أولها ستاد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .




أصبح نادي الجزيرة مفخرة رياضية للدولة بما يضم من منشآت حديثة ، ترجمت مدى اهتمام الدولة بقطاع الشباب والرياضة ، فهي تعمل على توفير كافة التسهيلات التي



تمكنهم من ممارسة هواياتهم على أكمل وجه واستضافة البطولات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية الكبرى .ان منشآت الجزيرة الحديثة تؤكد مدى اهتمام إدارة النادي بالمستقبل حيث تضم التسهيلات المتوفرة فيها أحدث ما وصلته تكنولوجيا الملاعب العالمية خاصة في مقصورة الملعب الرئيسي لكرة القدم .
وقد بدأ الجزيرة في سعيه الدائم نحو التطور والإعداد للمستقبل في إنشاء صالة جديدة تتكون من اربعة طوابق ، لفرق اليد والطائرة والسلة حيث يشتمل الطابق الأرضي على مدخل لكبار الشخصيات ، وقاعة للمحاضرات ، وثلاث غرف تبديل ملابس للاعبين ، ونادي صحي ، وصالة للحديد ومكاتب .
ويضم الطابق الأول ( 32) غرفة نوم ، لإقامة معسكرات لفرق النادي وضيوفه ، في حيث يضم الطابق الثاني اربع غرف تبديل ملابس للاعبين وغرفتين للحكام ، وتقع منصة كبار الشحصيات في الطابق الثالث ، حيث تتسع لمائة شخص إضافة الى مجلس خاص ، ويضم الطابق الرابغ غرف المعلقين ومركزاً اعلامياً وغرف الإشراف على الصالة وتتسع الصالة الجديدة لأكثر من الفي مشاهد .



أما صالة المرحوم خليفة المهيري والتي تضم ملاعب كرة الطائرة واليد والسلة ، فتتسع لألف متفرج ، وبها كل مستلزمات استضافة البطولات الكبرى لهذه الألعاب .



ويضم نادي الجزيرة ايضاً ستة ملاعب فرعية لكرة القدم ، لاستعمال الفريق الاول ، وفرق الشباب ، والناشئين والصغار .



ويفخر نادي الجزيرة بمسبحه الاولمبي المغطى والمكيف الهواء والمزود بأجهزة تصوير تحت الماء ، وأجهزة موسيقية ، حيث يتسع لأربعمائة شخص ، وقد استضاف بنجاح تام عدداً كبيراً من البطولات المحلية والخارجية .



كما يشمل نادي الجزيرة صالة للبولينج تضم ست حارات ، يتم استخدامها لتدريب فريق النادي والمنتخبات الوطنية ، كما تستضيف بطولات الجاليات المقيمة في ابوظبي .وبنادي الجزيرة ثلاثة أندية صحية ، منها ناد مستقل بجانب المسبح يضم غرفة بخار وغرفة ساونا ، ومغطس ماء حار ، ومغطس ماء بارد ، وجاكوزي ، ونادي صحي للفريق الأول لكرة القدم بالمنصة الرئيسية ، وناد صحي لفرق النادي الأخرى بالصلة الجديدة .
كما يضم نادي الجزيرة وحدة علاج طبيعي مجهزة بأحدث الأجهزة لعلاج الإصابات ، حيث يعمل بها أخصائيون ، بإشراف طبيب أخصائي بإصابات الملاعب .
ويضم النادي كذلك ( 26 ) شقة سكنية لموظفي النادي ومدربيه ومطعماً مجهزاً لخدمة مائة شخص .

فروع والعاب جديـدة .. وتوفير الناشئين .. وآمال في التطور
ومن مشاريع المستقبل بنادي الجزيرة ، سيتم البدء في مرحلة جديدة ببناء ثلاثة فروع للنادي في منطقة الشوامخ والباهية والوثبة ، وذلك في إطار سعي النادي لاكتشاف المواهب الجديدة وضمها لفرق النادي ، وتوفير أماكن التدريب قرب سكن اللاعبين ، دون الحاجة للاضطرار للقدوم يومياً الى مقر النادي في ابوظبي .
وتبلغ الكفلة الإجمالية لهذه الفروع الثلاثة (60) مليون درهم حيث ستحتوي على ملاعب لكرة القدم ، والطائرة ، واليد ، وغرف تبديل ملابس اللاعبين ، ومكاتب للإدارة والمدربين ، وكل المرافق الضرورية الأخرى .
كما ان هناك خطة لبناء عمارة سكنية ، تتكون من تسعة طوابق سيبدأ في تنفيذها عام 2004 ، وتشتمل على ( 36) شقة سكنية لموظفي النادي وعدة مكاتب للإدارة .
ان الإشارة الى هذه الخطط المستقبلية تعني ان نادي الجزيرة يكرس في استراتيجيته القادمة ، مواكبة التطورات في الحركة الرياضية سعياً لتحقيق نهضة شاملة في فرقه المختلفة ، من حيث الكوادر البشرية للاعبين وتدريبهم ، وتوفير كل مستلزمات اللعبة الرياضية ، مما يجعل الدولة مؤهلة انشاء الله لاستضافة التظاهرات الاولمبية الرياضية وانجاح فعالياتها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:44 am

تاريخ وأهداف النادى

بناء على توجيهات الجهات العليا في إمارة أبو ظبي وبموافقة المجلس التنفيذي – تم إشهار نادي الظفرة الرياضي الثقافي بالقرار الصادر رقم (15061/200) بتاريخ 24/9/2000م وذلك للأهداف التالية :-



نشـــــر الثقافــــة والتربيــــة الرياضيـــة والاجتماعيــة بين أعضائــــــــه.

توثيـــــــــق العلاقــــــــات بين النــــــــادي والأنديــــــة الأخــــــــــرى.

الاشتـــراك معـــا فــي المناسبــات الثقافيـــة والرياضيــــة والاجتماعيـــة .

معاونــة الجمعيــات الثقافيــة والاتحـادات الرياضية على تأديــة رسالتهــا .

رعايـــة كافـــة اللاعبيــن خاصــة الناشئيــــن وتشجيعهــم وتوجيههــــــم .

الاشتراك في المناسبات الوطنية بالاحتفالات الشعبية والمباريات الرياضيـة.


.


الأعضاء المؤسسين لنادى الظفرة الرياضي

معالي/ الشيــخ محمد بن بطي آل حامـــــــد
السيد/ مكتـــــوم زايــــد المزروعـــي

الشيــخ/ سيف بن محمد بن بطي آل حامـــد
السيد/ دحـــام زايـــد المزروعــــــــي

الشيخ/ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامـــد
السيد/ محمـد سيف ماجد المزروعي

الشيخ/ سعيد بن محمد بن بطي آل حامـــــد
السيد/ سعيـد محمـد علي المنصوري

الشيخ/ منصور بن محمد بن بطي آل حامـد
السيد/ احمــد علـي عطشــان الهاملي

الشيخ/ زايد بن محمد بن بطي آل حامـــــــد
السيد/ احمـــد عتيـــق الهاملـــــــــــي

السيد/ أحمـــد فاضل سعيــد الهاملـــــــــــي
السيد/ عتيـــق محمد عطشان الهاملي

السيد/ محمـــد فاضــل سعيد الهاملــــــــــي
السيد/ خلفـــــان سيـــف الهاملــــــــي

السيد/ شليويــــح مطــــر المنصـــــــــوري
السيد/ منصور علي المزروعــــــي

السيد/ علي محمد بالرصاص المنصــوري
السيد/ عبيــد بن كنيــش الهاملـــــــــي

السيد/ محمــــد بطــــي الرميثـــــــــــــــــــي
السيد/ علـي سعيد فاضــل الهاملـــــي

السيد/ خميس عيسى فارس المزروعــــــي
السيد/ محمــد سيف موســى الهاملــي

السيد/ صالح جذلان مبارك المزروعــــــي
السيد/ محمــد مبارك مسبـــاح المرر

السيد/ أحمد سالـم برطـــاع الهاملــــــــــــي
السيد/ مرشــــــد علــــــي المــــــــرر

السيد/ احمـد سيف موســى الهاملــــــــــــي
السيد/ مصبـح الكندي مصبـح المــرر

السيد/ عيســــى سيـــف الفلاحـــــــــــــــــي
السيد/ علي بن مصبـح الكندي المــرر

السيد/ محمــد محمــد علــي الهاملــــــــــــي
السيد/ مطـر شليويح مطر المنصوري

السيد/ احمـــد خمـيــــس المزروعــــــــــــي
السيد/ محمــد عتيق محمــد الهاملــــي

السيد/ خليفــــة سهيل المزروعــــــــــــــــي
السيد/ احمــد سيف ماجــد المزروعـي

السيد/ احمـــد راشــد المزروعـــــــــــــــــي
السيد/ عبيــد محمـــد فريــح القبيســـي

السيد/ مبارك بن حديلـــة المنصـــــــــوري
السيد/ عيــد محمــد فريح القبيســـــــي

السيد/ فاضـل محمـد فاضـل الهاملـــــــــــي
السيد/ محمـــد غانـــم المنصــــــوري

السيد/ سعيد فاضــل سعيـــد الهاملــــــــــــي
السيد/ مبــارك علـــي المنصــــــوري

السيد/ سالـــم علي برطـــاع الهاملـــــــــــي
السيد/ محمــد سهيـــل المزروعــــــي

السيد/ جمعـــه محمـــد فاضـل الهاملــــــــي
السيد/ محمــــد بطــي ســالم القبيســي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:45 am

المؤسسون
هم هؤلاء الشباب الذين حملوا الشعلة من البداية، وأصحاب الفكرة في تكوين نادي يحمل اسم المدينة، ولهم يعود الفضل في نقطة الانطلاقة التي تلتها نقاط كثيرة وصولاً إلى هذا الصرح الرياضي العظيم، ومن هؤلاء:
محمد صالح بن بدوه
عبدالله المنصوري
عبدالله عجلان
سعيد المويسي
سعيد غنوم
ناصر ضاعن
عبدالله هزام
عبدالله مطر
سالم حسن المهيري
جمعة الناجم
خليفة ناصر السويدي
إبراهيم المحمود
مانع عجلان
إبراهيم رسول

وبجانب هؤلاء كانت هناك مساهمة لعدد من الوافدين من الدول العربية إلى جانب المؤسسين في مرحلة البدايات الأولى ومنهم: علي المالود، وعلي بومجيد أعضاء البعثة التعليمية البحرينية، ومأمون عبدالقادر، ومحمود فضل الله، والفاتح التلب، وحسين الميرغني، وعباس علي من السودانيين العاملين بالدولة في ذلك الوقت.

حقق الفريق الأول لكرة القدم تسعة مرات بطولة الدوري العام وهو رقم قياسي ينفرد به نادي العين على مستوى أندية الدولة. وكانت هذه البطولات في الأعوام التالية:
76/77، و80/81، و83/84، و92/93، و97/98، و1999/2000، و2001/2002، و2002/2003، و2003/2004

كذلك حقق الفريق أربعة مرات بطولة كأس رئيس الدولة وذلك في الأعوام:
99/98، و2000/2001، و2004/2005، و2005/2006

رقم قياسي آخر في خزائن بطولات العين بحصوله على بطولة كأس الاتحاد الإماراتي ثلاثة مرات، وذلك في الأعوام التالية:
88/89، و2004/2005، 2005/2006

ومن إنجازات العين أيضاً
كأس الدوري المشترك مره واحده : 82/83
كأس السوبر مرتين أعوام : 94/95 و 2002/2003
كأس دوري أبطال أسيا مره واحده : 2002/2003
كأس الخليج للأندية الأبطال مره واحده : 2000/2001
كأس دوري أبوظبي مرتين أعوام : 73/74 و 74/75

هذا وقد حققت الألعاب الجماعية والفردية الأخرى بنادي العين العديد من البطولات والإنجازات التي سطرت وبأحرف من ذهب في تاريخ هذا النادي العريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:46 am

Embarassed وبآآقــي النــوآآدي بكتـــب ع ــنهآآ بعديـــن والسموح ــــه ع ـالقصـــور Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سميتك غلاي
مشرف العام والنقاش
مشرف العام والنقاش


انثى
عدد المساهمات : 2308
العمر : 22
العمل/الترفيه : طـآلبه للأسـف .. ><
المزاج : مٌرتآحْهـُ ـآلحمدلله ..
نقاط التميز : ذهبيه
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 1:22 pm

تسلميـ‘ن فدييتج ع ـآلموضـؤؤع ..
نتريـ‘ـآ ـآلزود منـ‘ـج ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حكومة الخوير
مدير عام
مدير عام


ذكر
عدد المساهمات : 2422
العمر : 26
الموقع : http://gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : جامعي
المزاج : كروي
نقاط التميز : اعلى رتبه
1
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 25/10/2008




مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   6/7/2009, 7:06 pm

مشكوووووووووووووووووووووووره على المجهود الروووعه

والنادي المفضل الاهلي خخخخ



ثااانكس

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gropalkhuwair.3arabiyate.net
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   7/7/2009, 5:34 am

سميتك غلاي كتب:
تسلميـ‘ن فدييتج ع ـآلموضـؤؤع ..
نتريـ‘ـآ ـآلزود منـ‘ـج ..
ـالله يسلمــج ..
ـانشاللهـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جـــلـــبـــاويـــه
مـراقب الزوايا العامه
مـراقب الزوايا العامه


انثى
عدد المساهمات : 3135
العمر : 20
الموقع : gropalkhuwair.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبـــهـ ..ْ~
المزاج : مضـــاآيجـــ ـه ..ْ~
جنسيتك : الامارات
4345213
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009


مُساهمةموضوع: رد: تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......   7/7/2009, 5:37 am

حكومة الخوير كتب:
مشكوووووووووووووووووووووووره على المجهود الروووعه

والنادي المفضل الاهلي خخخخ



ثااانكس
الع ـــفؤؤ ... مرورك الأروع ...

ولج ــمـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تـواريـخ الـنـوادي الإمارااتيـــهـ ......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
gropalkhuwair.roo7.com :: قروب الخوير الرياضي :: الخوير الرياضي-
انتقل الى: